جوجل ادورد وأهميته في التسويق الالكتروني للشركات

جوجل ادورد وأهميته في التسويق الالكتروني للشركات

جوجل ادورد هو نظام جوجل الاعلاني الذي يمكن المعلنيين من استخدام كلمات مفتاحية معينة من أجل اعلاناتهم التي يتم النقر عليها ليسهل من ظهورها في نتائج البحث الخاصة بجوجل حيث يكتسب جوجل الاموال من خلال قيام المعلنيين بالدفع مقابل النقر على اعلاناتهم ويقوم جوجل ادورد  بوضع مخطط بياني يشرح فيه العديد من النقاط الهامة مثل التكلفة ونقاط الجودة لكل نقرة ويتم اعطاء المعلنيين المعلومات اللازمة من أجل كيفية التعامل مع جوجل ادورد .
يعتمد جوجل ادورد على القدرة التنافسية للكلمات وملائمة هذه الكلمات لطبيعة العمل وقد اصبح جوجل ادورد مهم وفعال لانواع كثيرة من الأعمال  التجارية لاختياره الكلمات المفتاحية الصحيحة وابتعاده عن الكلمات المفتاحية الخاطئة أو الضعيفة والتي ذات ظهور منخفض حيث يوجد العديد من العوامل  التي تؤثر علي تكاليف اعلانات جوجل ويأتي على رأسها متوسط تكلفة النقرة والتي تساعد في تحديد التكلفة المطلوبة للاعلانات التي تم  نشرها ويتم الاعلان على جوجل ادورد من خلال فتح حساب جديد باسم الشركة التي تقوم بنشر اعلاناتها .
جميع اعلانات جوجل ادورد مؤهلة للظهور على محرك البحث جوجل كما يقوم جوجل ادورد باعطاء المعلنيين العديد من الخيارات ومنها امكانية ظهور اعلاناتهم على شبكات شركاء جوجل وتشمل شبكات البحث تلك كل من امريكا اون لاين للبحث ونت سكيب.
يقوم جوجل ادورد باستهداف الكلمات المفتاحية ويمكن العميل او المعلن من تحديد عدد الساعات والايام التي يتم عرض الاعلان بها وكيفية ايقاف  الاعلان ومتابعة نتائج الاعلانات وتحديد الفئة التي يتم استهدافها كما يقوم جوجل ادورد بتحليل الكلمات المفتاحية وتحليل مواقع المنافسين لمعرفة الكلمات المفتاحية التي تقود لموقعهم ومن هنا تظهر أهمية تحليل الكلمات المفتاحية.
جوجل ادورد وأهميته في التسويق الالكتروني للشركات
جوجل ادورد وأهميته في التسويق الالكتروني للشركات

ما هي الطرق اللازمة لزيادة النتائج من خلال استخدام برنامج جوجل ادورد؟

 
  1. استهداف الكلمات الرئيسية واسعة الانتشار: اذا كنت معلنا جديدا لا تستطيع تحديد الكلمات المفتاحية القوية هنا يأتي دور جوجل ادورد في اختيار الكلمات المفتاحية القوية من أجل منتجك أو شركتك وظهورها بسهولة في محركات البحث.
  2. وضع عدد كبير جدا من الكلمات الرئيسية في مجموعة اعلانية : الكثير من المعلنيين ليس لديهم الكثير من الوقت لذا يتم وضع العديد من الكلمات الرئيسية في مجموعة اعلانية واحدة من أجل توفير الوقت والمجهود كما يسمح بعدم استخدام الكلمات التي ليس لها علاقة بالمنتج أو الشركة أو استخدام نفس الاعلانات.
  3. امكانية البحث مع تحديد الشبكة الاعلانية ونوع الحملة : يتطلب بحث جوجل ادورد اساليب اعلانية مختلفة وادوات البحث ولكن أهم ما يميز جوجل ادورد هو أن الاعلانات التي يتم انشائها من أجل الحملة الاعلانية ذات مستوى عالي من الكفاءة.
  4. ارسال حركة المرور مباشرة إلى صفحتك الرئيسية : كل زائر مهتم بصفحتك يصل اليها مباشرة والتي يجب أن تكون جذابة ومميزة كما يمكن ببساطة اسقاط زوار على صفحتك الرئيسية والعثور على المعلومات التي يتم البحث عنها.
  5. لا تشمل كلمات رئيسية سلبية : يجب استخدام كلمات مفتاحية قوية لها علاقة بحملتك الاعلانية والابتعاد عن الكلمات الضعيفة والغير مجدية.
  6. عدم دوران الاعلانات المختلفة التي يتم عرضها : دوران الاعلان يؤثر بالسلب على الاعلان ولمنع ذلك يتم الدخول إلى اعدادات جوجل ادوردواختيار اعدادات متقدمة ويليها اختيار تدوير إلى أجل مسمى للحفاظ على البيانات.  
جوجل ادورد وأهميته في التسويق الالكتروني للشركات 

لماذا تحتاج الأعمال التجارية الصغيرة إلى جوجل ادورد؟ 

 
  1. يمكنك جوجل ادورد من الوصول إلى العملاء الخاصة بك والمهتمة بشركتك أو منتجك : بغض النظر عن حجم العمل تقوم جوجل ادورد بنشر اعلاناتك والاهتمام بها وظهورها بصورة قوية في محركات البحث ويمكنك جوجل ادورد من التنافس على نفس المستوى مع الشركات الكبيرة.
  2. يمكنك جوجل ادورد من الوصول إلى العملاء المحليين الموثوق بهم : يتيح لك جوجل ادورد خيارات الموقع الجغرافي المستهدف لذلك اذا كنت من رجال الاعمال المحليين أو الشركات الاقليمية أو حتى موقع للتجارة الالكترونية فانه يساعدك للحصول على رؤية من قبل المستهدف أو المستهلك.
  3. يمكنك جوجل ادورد من ظهور الموقع الخاص بك للباحثين : يمكنك جوجل ادورد من اظهار خريطة موقعك مع اعلاناتك.
  4. يمكنك جوجل ادورد من عرض معلومات الاتصال الخاصة بك.
  5. يتيح لك جوجل ادورد امكانية استهداف بحث محدد للغاية .
  6. يمكنك جوجل ادورد من متابعة عملائك مع امكانية اعادة التوجيه.
  7. يمكنك جوجل ادورد من الوصول لهاتف عملائك بسهولة.
  8. يمكنك جوجل ادورد من اختيار تحسين اعلاناتك بسهولة.
  9. يمكنك جوجل ادورد من قياس النتائج : يتيح لك برنامج جوجل ادورد تتبع وقياس حملاتك في لوحة واحدة ويمكنك من تتبع الاهداف الخاصة بكل لكل من العائد على الاستثمار وحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك والوعي بالعلامة التجارية .
  10. يمكنك جوجل ادورد من التحكم في الميزانية الخاصة بك : مع برنامج جوجل ادورد يمكنك من تعيين ميزانيتك لكل اعلان ويمكنك من تغييره في أي وقت ولزيادة النتائج يجب زيادة الانفاق على الاعلانات الخاصة بك.
  11. يمكنك جوجل ادورد من تشغيل أكثر من حملة اعلانية في نفس الوقت.
  12. يمكنك جوجل ادورد من التحسين المستمر لنتائجك.  
 
أخيرا: يتميز جوجل ادورد عن غيره بتحديد نوع الجهات المراد التسويق لها وذلك من خلال محرك البحث جوجل وأي محركات بحث أخرى مرتبطة به أو من خلال الاعلان على شبكة جوجل الخاصة بالاعلانات ويعتبر جوجل ادورد واحد من أفضل الطرق المستخدمة للوصول إلى العملاء المحتملين وزيادة  الاقبال على موقعك وبالتالي زيادة المبيعات

Comments