أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو

أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو


أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو نقدمها لكم في مدونة الرسالة السريعة وهي من أهم الأخطاء التي تحدث اثناء القيام بعمل تقنيات واستراتيجيات سيو (SEO) والتي تحدث غالبا في عالم التسويق الإلكتروني من المسوقين، فكل مسوق الكترونى يسعى جاهدا لتجنب الوقوع في أخطاء سيو ولكن البعض منهم يقع في أخطاء معروفة ومتكررة وهي التي سنقوم بذكرها تباعا وهي خمسة أخطاء شائعة في تحسين محركات البحث.
أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو
أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو

الخطأ الأول: انعدام القيمة المقدمة


احرص على تقديم القيمة والمنفعة عن طريق موقعك لعملائك وزائريك فعليك أن تسأل نفسك لم يقوم شخص بالدخول الى موقعك واختيار النتيجة الخاصة بموقعك على محرك البحث مالم تقدم له المنفعة وتحقق له الاستفادة التي يسعى اليها من خلال بحثه.
فعليك أن تقدم شيء مميز في موقعك ويميزك عن منافسيك مثل تقديم عروض أسعار اقل منهم أو تقديم منتجات هي الأعلى جودة أو السعي لتوفير أكبر قدر من الراحة الى عملائك من خلال تقديم خدمات متميزة ومزايا عديدة للدعم الفني للعملاء وغيرها من المقومات التي تجعل لك الأفضلية على منافسيك وتسهل عليك القيام بتسويق موقعك وخدماتك وبالتالي زيادة عدد زياراتك وبالتالي استقطاب عملاء جدد.
 
أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو
أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو

 

الخطأ الثاني: المنهج المجزأ


اتباع الطريقة المنهجية التي تعتمد على التجزئة في سيو من الأخطاء الشائعة أيضا عند القيام بتقنيات سيو فمثلا عدم وجود تواصل بين فريق عملالتسويق بالشركة وقسم تطوير الأعمال وفريق عمل سيو يمثل مشكلة كبيرة ويتسبب في هذا الخطأ لذلك فإن هذا الخطأ يتمثل في طريقة عمل فريق سيو الموجود بالشركة بشكل منفصل أما الطريقة الاشمل والأفضل والتي لا بد من اتباعها بدلا من تكرار هذا الخطأ هي الاعتماد على استراتيجيات التسويق الشامل في جميع الاتجاهات وعدم الاعتماد على نوع واحد من التسويق فلا يمكن الاستغناء عن الحملات الإعلانية على القنوات التليفزيونية والتي تستهدف حملة تسويقية معينه او ميزة جديدة أو خدمه بعينها في الشركة والاعتماد على تقنيات سيو وحدها التي تستهدف الرابط الرئيسي لموقع الشركة والعكس أيضا صحيح فلا يمكن الاعتماد على سيو الخاص بالموقع وحده وإهمال الحملات الاعلانية الاخرى مع مراعاة انطباعات المستخدمين وخبراتهم بداية من إجراء الحملات التسويقية حتى انهاء الاعمال أو حتى القيام بتكرارها.
 

الخطأ الثالث: إهدار الوقت في تنفيذ حلول بديلة


إن العمل وبذل الجهد في تنفيذ الحل البديل وإهدار الوقت فيه بدلا من البحث عن الجديد والابتكار من الأخطاء التي تضر كثيرا فالبحث عن المميزات الجديدة كليا والاستراتيجيات الحديثة والتي يمكن من خلالها جعل الأمور أسهل وأبسط في القيام بالمهام من خلالها.
فمثلا يقوم بعض مشرفي المواقع بعمل ترقيم للصفحات والتي تتسبب في ضياع تلك الصفحات من فهرس جوجل وبدلا من اتباع ذلك الأسلوب الذي يتسبب في ضياع الصفحات من محرك البحث ويمكنك اتباع بعض الاستراتيجيات الجديدة في الترتيب والتي تحافظ على تسلسل المواضيع في جوجلومحركات البحث الأخرى مثل أسلوب التالي والسابق.
وكذلك كان يقوم البعض من أجل زيادة الزحف على المواقع وتحسين الترتيب بتحديث خرائط الموقع بعناوين URl جديدة والذي كان يستغرق وقتا طويلا ومن ثم تحميل الملفات الجديدة لخريطة الموقع وإرسالها لجوجل ولكن بعد أن قامت جوجل ببعض التحديثات التي أصبحت تسمح بإرسال ما يصل الى 500 عنوان في الأسبوع ساعد ذلك على توفير الوقت المهدر كثيرا.
 
أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو
أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو

 

الخطأ الرابع: متابعة الاتجاهات السائدة ل سيو


يتمثل الخطأ الرابع في بدايات العمل على تحسين المواقع (SEO) والذى تم اكتشافه من خلال بعض المؤشرات، فقد كان كل من محركات البحثومشرفي المواقع يعملون في اتجاه واحد وهو جذب المزيد من المستخدمين الى زيارة المواقع أو الدخول الى محرك البحث ولكن بعد أن توسعالسوق وأصبح في مرحلة النضج حدثت الكثير من التطورات السريعة فتحول الوضع بأن أصبحت المواقع الالكترونية تسعى وراء محركات البحث والتي تقوم بدورها بالسعي وراء المستخدمين لجذبهم اليها، لذلك تقوم المواقع بعمل الاستراتيجيات والتقنيات التي تحسن الترتيب الخاص بها على جوجلوباقي محركات البحث من خلال جذب خوارزميات محركات البحث اليها كما انهم أيضا يقومون بقضاء الكثير من الوقت والساعات في تعديل محتوى تلك المواقع والحصول على أفضل كثافة للكلمات الرئيسية ولكنهم في ذلك لم يستغلوا وقتهم الاستغلال الأمثل فمن الأفضل أن يستخدموا وقتهم في تحري المحتوى القوى لمواقعهم ويتميز بالسهولة أيضاً والأهم أن يكون غنى بالمعلومات المفيدة لكل من يطلع عليه فجودة المحتوى أصبحت هي كلمة السر في ترتيب المواقع على محركات البحث.

 
أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو
أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو



كانت جوجل تقول دائما ان الشيء الثابت والرئيسي في عمليات سيو هو أنها تتطور بصفة مستمرة فكلما كان الفريق قادر على العمل بشكل سريع  ومتكرر فهناك طرق جيدة للتكرار السريع وللوصول الى اعلى مستوى من الرشاقة وخفة الحركة في العمل وتتمثل تلك الطرق في..
  • أولاً: تحديد مقاييس النجاح.
  • ثانياً: تنفيذ التحسينات والعمل على تلك المقاييس.
  • ثالثاً: قياس التأثير الذي حدث بعد تنفيذ تلك التحسينات.
  • رابعاً: ترتيب هذه التحديثات والتي تكون النتيجة والأولوية فيها بناء على السوق وموظفي الفريق الخاص بك.
أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو
أشهر 5 أخطاء تحدث في تقنيات سيو
 

وبعد ان قمنا بتوضيح أهم 5 أخطاء شائعة في تقنيات سيو نعرض لكم من خلال مدونة الرسالة السريعة بعض البدائل والممارسات الجيدة والتي تستخدم في تقنيات سيو وهي..

1-العمل على انجاز عمل رائع وذو منفعة والعمل على التميز فيه من خلال تقديم ميزة تنفرد بها عن غيرك من منافسيك وتساعدك في استقطاب العملاء.
2-قم بتضمين كلمات رئيسية على صلة بنسخة الموقع أو الموضوع أو الصفحة الخاص بك فكثافة الكلمات المفتاحية لم تعد الشيء الأهم في العمل على تحسين المواقع (SEO) ولكن الأهم هو تقديم محتوى جيد خاص بك يتضمن تلك الكلمات المفتاحية والتي بالفعل يتم البحث عنها.
3-كن ذكيا في التعامل مع الوصف والوسوم والعلامات الوصفية وبنية الموقع كاملا على الويب.
4-متابعة ترتيب الموقع والاشتراك في جوجل لمتابعة الرسائل المهمة التي تقوم جوجل بإرسالها لك، مثل المشاكل المتعلقة بمشكلات الزحف.
5-اعمل على عمل روابط خارجية والنشر على مواقع أخرى تساعدك على جذب تلك الروابط اليك وكذلك التعليقات المؤثرة الإعجابات التي تؤثر في ترتيب موقعك على محرك البحث.
6-التحديث المستمر للمحتوى وكذلك القيام بنشره وتحديثه على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا والتي سوف تساعدك كثيراً على  الوصول الى جمهورك، وكذلك تأكد من وجود ميزة أمكانية الدخول الى موقعك من خلال الهواتف الذكية مثلاً إذا كان موقعك يمكن استخدامه أثناء التنقل ويفيد العملاء الذين يقضون أوقاتا كبيرة على الطرق أو غيرها من المزايا التي يمكن الاستفادة منها عن طريق تصفح الموقع باستخدام الهواتف الذكية.


وفيما يلي نعرض لكم فيديو خاصا لإثبات أهمية الحرص على عدم الوقوع في تلك الأخطاء والذي تقوم بتقديمه مايلى أوهاي (Maile Ohye) رئيس قسم تقنية برامج المطورين في جوجل. 

Comments