تصميم المواقع باحترافية


يعتبر الموقع الالكتروني هو حجر الأساس لأي مشروع وعاملا كبيرا في نجاحه حيث ان تصميم المواقع هو عبارة عن انشاء موقع انترنت يتم رفع ملفات وبيانات على خادم انترنت مخصص لهذا الموقع ويتم عرضها للمتصفح أو المستخدم على شكل صفحة انترنت.
توجد عدة أساسيات من أجل تصميم المواقع منها ما هو الهدف من القيام بتصميم موقع وما هو المحتوى الذي يجب ان يحتوى عليه الموقع وهذا يعتمد على صاحب الموقع وشركته ومعرفة نوعية الأشخاص التي تقوم بتصفح الموقع من حيث اجناسهم واعمارهم , ولنجاح الموقع يجب الحرص على ان تكون محتويات الموقع ذات معنى وواضحة كما يجب أن تتميز الصفحات داخل الموقع بالتناسق مع بعضها البعض من أجل شكل أفضل ومميز وهذا بدوره يعطي أفضلية لللموقع مقارنة بالمواقع الاخرى, ويجب أن يكون بجوار كل نص صور توضيحية للمحتوى وان تكون الصفحات منظمة وكل صفحة مرتبطة بالصفحة التي تسبقها , وان يعبر تصميم الموقع عن المجال الخاص بالشركة ويكون المحتوى واضح ومدعم بصور وفيديوهات ذات صلة لوصول الفكرة بطريقة جيدة.
يلي تصميم الموقع عملية برمجة الموقع وهي العملية قبل الاخيرة لموقعك ويتم استخدام لغات البرمجة المناسبة كما تمكنك من التحكم في موقعك من خلال لوحة تحكم سهلة الاستخدام, وتكون المرحلة الاخيرة هي التسويق الالكتروني وهي مرحلة مهمة من أجل انتشار موقعك وظهوره في محركات البحث.
تصميم المواقع باحترافية
تصميم المواقع باحترافية
  1. يجب أن يكون المحتوى واضح ومنفصل عن التصميم أي لا يحدث بينهما تداخل وذلك من أجل سهولة القراءة.
  2. يجب أن تكون نهاية التصميم بعد انتهاء المحتوى حتى لا يخفي التصميم جزء من المحتوى وبالتالي يصبح المحتوى ناقصا.
  3. يجب أن يكون التصفح سهل وبسيط.
  4. يجب أن تكون صفحات الموقع متناسقة ومتشابهة وذات طابع لوني واحد حتى يميز المستخدم الموقع مقارنة بالمواقع الاخرى.
  5. يجب أن يكون الموقع سهل التحميل ولا يأخذ الكثير من الوقت عند تصفحه لان ذلك قد يكون سببا في ترك المستخدام للموقع والبحث عن موقع آخر.
تصميم المواقع باحترافية
تصميم المواقع باحترافية
  1. يجب اختيار لون للخلفية ولون للنص على أن يكون هناك فرق تدرج كبير في الالوان بينهما.
  2. يجب أ، تكون الوان الموقع ثابتة وغير مؤذية لعين المستخدم .
  3. يجب أن تكون الوان النص في الموقع واحدة.
  4. يجب البعد عن الخلفيات ذات النسق الشبكي لانه يصعب على المتصفح قراءة النص بطريقة سلسلة.
  5. يجب أن يكون المحتوى بسيط وسلس.
تتميز شركة الرسالة السريعة بالرقي في تصميمها للمواقع الالكترونية حيث يتم استخدام أحدث التقنيات في تصميم المواقع, وتقوم الشركة بانشاء مواقع الكترونية مميزة متناسبة مع محركات البحث كما يسهل استخدامها.
تقوم شركة الرسالة السريعة بوضع خطط مميزة وناجحة من أجل تصميم ذات طابع مختلف وتتميز عن غيرها من الشركات الأخرى بالرقي والدقة في اختيار الالوان , كما يوجد فريق من المتخصيين ذوي الخبرة في المجال وذلك من أجل ارضاء جميع عملائنا.

اقرأ ايضا : برمجة المواقع - استضافة المواقع 

Comments