أهمية السيو في التسويق الالكتروني


(سيو SEO) هو اختصار ل search engine optimization أو تحسين الموقع لمحركات البحث المختلفة واهمها (جوجل Google – بنج Bing – ياهو Yahoo) أو بمعنى اخر تهيئة الموقع لمحركات البحث المختلفة وهو العمل على توفير وتنفيذ بعض التقنيات التي تقوم بتقوية المحتوى وتعزيزه لدى محركات البحث وخاصة (جوجل Google – بنج Bing – ياهو Yahoo.....) وتأتى هذه العملية على مستوى الصفحات داخل الموقع للوصول الى النتائج الأولى في محركات البحث وهو ما يعرف ب (رتبة الصفحة page rank) لدى محركات البحث الشهيرة والمعروفة والهدف من تلك التقنيات هو توفير المعلومات اللازمة بالقدر الكافي واللازم عن محتوى الصفحات لدى روبوتات محركات البحث (search engine robots) بالاعتماد على بعض الكلمات المفتاحية والمرتبطة بالموضوع الرئيسي للموقع.

أهمية السيو في التسويق الالكتروني
أهمية السيو في التسويق الالكتروني 
تعتمد شركة الرسالة السريعة على العديد من الطرق المميزة والأفكار الجديدة في مجال تحسين محركات البحث وتهيئة المواقع للظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث المختلفة وتعتمد في تلك التقنيات على بعض المعايير الداخلية والخارجية للموقع أو الصفحة (on page seo & off page seo) ...
أهمية السيو في التسويق الالكتروني
أهمية السيو في التسويق الالكتروني 


يتمثل المعيار الداخلي لتقنيات سيو في الحرص على...
  1. اختيار عنوان الصفحة وهو الدومين Domain name)).
  2. تضمين وتصنيف الموقع بوضع بوصف الميتا (Meta description).
  3. وضع أكواد الميتا تاج (Meta tags).
  4. تركيب عناوين ال URL الذي يتم الحرص على ان يكون صديق لمحركات البحث المختلفة.
  5. جودة الكلمات المفتاحية (Meta keys).
  6. الصور الموجودة بالموضوع بالنسب المحددة والجودة المناسبة.
  7. الروابط الداخلية (Hyper links) لتسهيل قراءة الصفحة من قبل محركات البحث.
أهمية السيو في التسويق الالكتروني
أهمية السيو في التسويق الالكتروني 

يتمثل المعيار الخارجي لتقنيات سيو في الإجراءات الاتية...
  1. إضافة الموقع لمحركات البحث المختلفة (Google – Bing – Yahoo………).
  2. التسويق وعمل الإعلانات ووضع الروابط الخارجية على مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) مثل (Facebook – Twitter – Google+ – Vk – Linked in – Pinterest – Flicker…..).  
  3. التدوين على المدونات المختلفة مثل (Blogger – WordPress – Tumbler –Weebly – Penzu....  ).
  4. عمل الروابط العكسية (Back links) على المنتديات والمدونات والمواقع الأخرى ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من العمليات التي تساعد على التغذية العكسية للموقع وصفحاته.
يعمل فريق الرسالة السريعة ليلا ونهارا للوصول الى كل ما هو جديد في محركات البحث وسياساتها وتقنيات سيو الجديدة للتعامل مع المواقع بالأسلوب الصحيح حتى لا يتعرض الموقع للحظر من قبل محركات البحث....
أهمية السيو في التسويق الالكتروني
أهمية السيو في التسويق الالكتروني 

فنحن نتبع أسلوب القبعة البيضاء (White hat) الذي يعتمد على الطرق السليمة والمشروعة في اشهار المواقع وتحسينها والمتوافقة مع سياسات جوجل ومحركات البحث الأخرى من خلال الكلمات المفتاحية المناسبة وبناء الروابط الداخلية للصفحات وكذلك الروابط الخارجية وذلك للوصول بالمحتوى لدرجة علية من التميز والاحترافية على عكس البعض من الذين يتبعون أسلوب القبعة السوداء (Black hat) من خلال استغلال بعض الأساليب الغير مشروعة في اشهار وتحسين المواقع للظهور في النتائج الأولى في أوقات قليله جداً مما يؤدى الى ان تقوم معظم محركات البحث بحظر تلمك المواقع وظهورها في الصفحات الأخيرة من البحث وربما يتم حظرها من محرك البحث تماما.
أهمية السيو في التسويق الالكتروني
أهمية السيو في التسويق الالكتروني 

كما يقوم فريق عمل الرسالة السريعة بالاهتمام بجودة المحتوى فهو السبيل الوحيد لتحسين ترتيب الموقع لدى محركات البحث فإن اهم ما يتم النظر اليه هذه الايام ووضعه في الاعتبار في المقام الأول وفى ظل التحديثات التي تقوم بها جوجل بصفة مستمرة هو جودة المحتوى الموجود بالصفحات والفائدة التي يقدمها الموقع للناس عامة ولزائريه خاصة فلم يعد الترتيب يقتصر على بعض التقنيات التي يقوم بها المسوقين الالكترونيين بل تعظيم الاستفادة من المحتوى الجيد والمميز هو الأهم.

دائما ما يسعى فريق عمل شركة الرسالة السريعة الى الانفراد والتميز في أداء الخدمة المقدمة الى عملائنا الكرام فنحن نمتلك أصحاب الخبرات الطويلة في المجال وكذلك لدينا فريق كامل لتقديم الدعم الفني المتكامل على مدار الساعة فدائما ما تجدونا معكم لحظة بلحظة لتقديم كل ما هو جديد في المجال ولنظل دائما في صدارة الشركات المقدمة لخدمات تصميم المواقع وتطوير المواقع والجرافيك والتسويق الإلكتروني وتقنيات سيو وخدمات جوجل أدورد (Google AdWords) وجوجل أدسنس (Google AdSense) وكذلك تقديم خدمات الاستضافة

Comments